أخبار

مجلس الرقة المدني يتعهد بإعادة الكهرباء إلى قلب المدينة وتأهيل جسر الرشيد خلال 2020

عقدت لجان مجلس الرقة المدني، وهيئته الرئاسية أمس الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً حول اختتام أعمال المجلس للعام الماضي 2019.

وقالت الرئيسة المشتركة للمجلس المدني ليلى مصطفى، ” أننا إذ نختتم العام 2019 ونحن قدمنا ما استطعناه برغم الإمكانيات المحدودة للجان المجلس أمام الحجم الهائل من الدمار بالرقة لكننا نعتذر من أهالينا بالرقة عن مالم نستطع تحقيقه في العام 2019″.

وتحدثت مصطفى، عن “حزمة الأعمال والمشاريع الموضوعة نصب أعين لجان المجلس” وأولها، “إعادة تأهيل جسر الرشيد (الجديد)، مجفف إكثار البذار، بناء مدرستين في الرقة، وصوامع شنينة وكبش وخنيز، وأولوية إعادة الكهرباء إلى قلب مدينة الرقة ومركز استقبال الحبوب في منطقة الشامية”، وفق ما نشر المجلس المدني عبر الفيسبوك.

وبعد ذلك، أقيم مؤتمرٌ صحفي من قبل إعلاميين من الرقة وشمال سوريا والمواقع الصحفية العالمية أجاب أعضاء مجلس الرقة المدني وهيئته الرئاسية حول مجمل الأسئلة التي تطرقت نحو الوضع الأمني للرقة والنازحين والكهرباء والزراعة والخدمات والوضع المعيشي وعمالة الأطفال.

وأشادت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية بالجهود التي حققتها لجان المجلس المدني بالرقة، كون الواقع الخدمي وتأمين إعادة الحياة ترتبط ارتباطاً وثيقاً وتعكس القراءة السياسية وإدارة الموارد البشرية والحياتية وهي صيرورة نجاح مشروع التعايش المشترك والإدارة الناجحة لأي منطقة.

كما تم أيضاً تقديم نقد درامي ساخر من قبل فرقة المسرح في مركز الرقة للثقافة والفنون، فيما قدمت فرقة فيروز للأطفال عرضين موسيقيين، وقدمت فرقة إحياء التراث بالرقة عرضاً فلكلورياً من البيئة الفراتية الرقية.

يشار إلى أن مجلس الرقة المدني تأسس في الثامن عشر من شهر نيسان عام 2017، ويقدم خدمات واسعة للأهالي في المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى