أخبار

بلدية الرقة تكشف لـ بيسان اف ام عن المشاريع المنجزة خلال عام 2019

كشفت بلدية الشعب بالرقة عن إحصائية مشاريعها المنجزة خلال العام الماضي 2019.

وقال الرئيس المشترك لبلدية الرقة المهندس أحمد إبراهيم في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم الأربعاء، إن البلدية والدوائر التابعة لها أنجزت العديد من المشاريع المتنوعة والمهمة.

وبخصوص مشاريع الصرف الصحي.. قال إبراهيم، “بلغ مجمل الاعمال أكثر من 10 كم ضمن المدينة من قبل دائرة الصرف وبعض المنظمات الداعمة للمشاريع الخدمية”.

وأضاف إبراهيم، إنه وضمن مشاريع الإنارة تمت إنارة 8 شوارع في المدينة خلال العام الفائت، مشيراً إلى ان دائرة النظافة قامت بشكل شهري بترحيل ما يفوق 35 ألف متر مكعب من النفايات.

كما أكد إبراهيم، أن بلدية الرقة قامت بترحيل كميات كبيرة من الأنقاض وعملت على ترميم وتأهيل أرصفة ومنصفات عدد من الطرق والعمل مازال مستمراً من قبل مكتب الخدمات الفنية.

وأشار إبراهيم، الى تأهيل عدد من المباني مثل فرن الفردوس الحيوي وسط المدينة وتأهيل المساحات الخضراء في المدينة حيث تمت زراعة أكثر من 7 آلاف شجرة في مواقع متفرقة من المدينة.

ولفت إبراهيم، أنه تم أيضاً إنشاء المشتل البلدي وأكبر بيت بلاستيكي في مدينة الرقة والذي يفوق انتاجه 40 ألف شتلة لترميم المساحات الخضراء الموزعة على 65 حديقة منها 15 مركزية والباقي متنفس للأحياء والمنازل إضافة إلى المنصفات والأرصفة.

وعن عمل دائرة الصحة.. أكد إبراهيم، على دورها الكبير في مراقبة الأسواق وكشف المواد منتهية الصلاحية، ومتابعة مراقبة جودة الإنتاج في المعامل، لافتاً إلى أنه تم إحداث المخبر البلدي لفحص عينات المواد التي تدخل لأسواق المدينة.

إبراهيم قال أيضاً، إن بلدية الرقة عملت على تنظيم الحالة المرورية من خلال النقل الداخلي والخارجي وربط المدينة بمراكز المدن الأخرى وهو عمل دائرتي النقل البري والنقل الداخلي.

وأشار إبراهيم، إلى عمل الدائرة الفنية وتنسيقها مع غرفة المهندسين لتخفيض رسوم الأتعاب الهندسية، مشيراً إلى أن إجراءات منح الرخص كانت مجاناً للمباني المدمرة ورمزية للمباني الجديدة، حيث منحت البلدية 1200 رخصة بناء في المدينة.

يذكر أن البلدية أطلقت برنامج الدعم المجتمعي والذي استهدفت به الوافدين للمدينة جراء العملية العسكرية التركية على شمال وشرق سوريا حيث شمل البرنامج الدعم المادي والعيني واكساء منازل إضافة لإجراء عمليات جراحية، والبرنامج مازال مستمراً بتقديم العون للوافدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى