أخبار

رغم قلة الدعم.. مكتب الحالات الإنسانية في الرقة يكشف إحصائية عمله خلال 2019

عانى مكتب الحالات الإنسانية في مجلس الرقة المدني، من غياب الداعمين لذوي الاحتياجات الخاصة خلال العام الحالي 2019.

وقالت رئيسة المكتب أميرة الحسين في تصريح خاص لـ بيسان اف ام، إنّه ورغم قلة الدعم فإنّ المكتب قدّم نشاطات وفعاليات، كما مَنَحَ بطاقاتٍ لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافةً إلى إجراء بعض العمليات الجراحية.

وأوضحت الحسين، أن المكتب منح خلال عام 2019، 2500 بطاقة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقام بتركيب ما يقارب 10 أطراف صناعية، وأجرى بالتعاون مع الجمعيات الخيرية 30 عملية جراحية لأشخاص يعانون ظروفاً قاسية.

وأضافت الحسين، أن مكتب الحالات الإنسانية نسق مع مكتب الإغاثة لتقديم معونات إنسانية لحالات تم تسجيلها خلال زيارات قام بها المكتب للمنازل.

وفيما يخص الفعاليات التوعوية، قالت الحسين إنهم أقاموا فعاليات هي “لأجلهم” و”بالابتسامة نصنع الإرادة”، إضافة إلى الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعربت الحسين، عن أمل مكتب الحالات الإنسانية بأن يختلف العام القادم عن هذه السنة، من خلال زيادة الدعم، مشيرةً إلى أنه في حال تم تقديم الدعم للعام المقبل فإنه سيتم إطلاق مشروع لمركز تركيب أطراف، ومشروع آخر لتأمين مسلتزمات صحية للفئة المستهلك، ومشروعٍ ثالثٍ ترفيهي ودعم نفسي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن الثالث من شهر كانون الأول من كل عام، هو اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم هذه الفئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى