أخبار

منظمة إنصاف للتنمية تعمل على تأهيل مجموعة ري في هجين شرق دير الزور

تنفذ منظمة “إنصاف للتنمية” مشروع “تأهيل مجمع الشرقية وتوزيع أنظمة الري بالتنقيط” في منطقة هجين بالريف الشرقي لدير الزور.

وقال مدير المنظمة محمد عواد المحمد في تصريح لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إنّ المشروع الذي بدأ بتاريخ 12\11\2019 وينتهي في الثالث عشر من شهر آذار القادم، يقسم إلى تأهيل مجموعة ري من المجموعات التابعة لمديرية الزراعة، وتوزيع أنظمة ري بالتنقيط لـ 25 مستفيد من ري المجموعة الزراعية.

وأضاف المحمد، أن التأهيل يتضمن صيانة المعدات الموجودة من محركات كهربائية وتقديم محرك كهربائي ومولدة جديدة، بالإضافة إلى صيانة سواقي الري وتنفيذ عبارة الشارع الرئيسي.

ولفت المحمد، إلى أنه يلحق بالمشروع ملحقين هما وصل واحد ووصل اثنين، حيث يتم رفع المياه إلى منطقة محاذية للبادية وتجميعها ثم رفعها لسقاية الأراضي هناك.

وأشار مدير المنظمة، إلى أنّه في نهاية المشروع سيتم اختيار 25 مزارعاً لإعطائهم أنظمة ري بالتنقيط وتدريبهم على استخدامها، لتكون هي الخطوة الأولى لإدخال أنظمة الري الحديث بالمنطقة الشرقية.

يذكر أنّ مساحة الأراضي التي يرويها المشروع تبلغ حوالي 15 ألف دونم ويستفيد من المشروع 222 مزارع بشكل مباشر، و1300 من قاطني الحي الشرقي بهجين بشكل غير مباشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى