أخبار

العمل على إعداد دراسات فنية لـ 5 مراكز حكومية عامة في الرقة

أعلن مكتب الدراسات الهندسية التابع للدائرة الفنية في بلدية الشعب بالرقة، أنه يقوم بإعداد دراسات فنية لـ 5 مراكز حكومية عامة في الرقة.

جاء ذلك وفق تصريح خاص أدلى به المهندس عمار الحسين من مكتب الدراسات الهندسية لـ بيسان اف ام اليوم السبت.

وأوضح الحسين، أن المراكز هي، مبنى البنك المركزي سابقاً، ومدارس غرب المجلس المدني، وبنايات الإسكان العسكري، مشيراً إلى أنه يتم إعداد دراسة لروضة للأطفال جانب الجامع القديم.

وأكد الحسين أن الدائرة جهزت دراسات للحدائق العامة، مثل الحديقة البيضاء والمرورية وحديقة البانوراما، بالإضافة إلى حدائق سور الرقة الأثري.

وفيما يتعلق بالدوارات في المدينة، أضاف الحسين، أن الدائرة ساعدت بتأهيل دوارات المدينة ومنها الإدخار والبتاني ودوار حزيمة، كما اهتمت الدراسات الهندسية بالأبنية العامة كفرن الفردوس والمركز الثقافي.

وبخصوص مشاريع الصرف الصحي، قال الحسين، إنه تمت دراسة العديد من المشاريع في العديد من الأحياء، ومنها حي الجميلي، حي الأكراد، حي الرومانية، حي الفرات، حي المأمون، إضافةً إلى مركز المدينة.

وعن مشاريع الإنارة، قال الحسين إنّ الدائرة قامت بدراسة العديد من المشاريع بهذا الخصوص ومنها، إنارة الكورنيش الجنوبي والغربي، إضافةً إلى إنارة الشارع الممتد من مدرسة حطين حتى دوار النعيم، والكراجات.

يشار إلى أن مكتب الدراسات الهندسية قدّم دراسات لأعمال تأهيل العديد من شوارع مدينة الرقة خلال العام الحالي 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى