أخبار

المبعوث الأممي: على الأطراف السورية أن تنتهز الفرصة التي يوفرها إطلاق اللجنة الدستورية

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، دعمه الكامل لعمل اللجنة الدستورية السورية.

وقال بيدرسون خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي أمس الاثنين، “إذا ما أُريد لثقة الشعب السوري في العملية السياسية أن تتطور، فإن ديناميكية ما يحدث على الأرض تحتاج لأن تبدأ في التغيير أيضاً”.

وشدد بيدرسون، على أن هذا التغيير يجب أن يبدأ باحترام كامل للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان وحماية المدنيين.

وأضاف بيدرسون، أن الأطراف السورية يجب أن تنتهز الفرصة التي يوفرها إطلاق اللجنة، “وعليهم، وعلينا جميعاً أن نبني من حوله ديناميكية تعزز بعضها بعضاً من أجل الشعب السوري”، حسبما نقل موقع أخبار الأمم المتحدة.

وأعرب بيدرسون عن أمله بأن يكون طرفا النظام السوري والمعارضة قادرين على خلق علاقة، وأن يتراجع العنف وأن تتغير الظروف على الأرض، وأن ينبثق أخيراً حل شامل وحاسم لصالح السوريين.

ويوم أمس، أنهت اللجنة الدستورية السورية في جنيف المؤلفة من 3 وفود “النظام، المعارضة، المجتمع المدني” اليوم الأول من الجولة الثانية للاجتماعات والتي من المقرر أن تستمر 5 أيام.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا أعلن في الثامن من الشهر الحالي، اختتام الجولة الأولى من اجتماعات اللجنة الدستورية التي انطلقت بتاريخ 30\10\2019 في جنيف.

يشار إلى أن انطلاق عمل اللجنة الدستورية، لاقى ترحيباً دولياً، وسط رفضٍ من الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا نتيجة تغييبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى