أخبار

الدفاع المدني في إدلب يعلن إنقاذ 572 امرأة خلال الحملة العسكرية

أعلن الدفاع المدني في إدلب أمس الإثنين عدد النساء اللواتي تم إنقاذهن خلال الحملة العسكرية التي تنفذها قوات النظام وروسيا.

وأوضح الدفاع المدني عبر صفحته في موقع فيسبوك، أن “572 امرأةً من أصل 3416 مدنياً تم إنقاذهن على قيد الحياة خلال الحملة العسكرية الأخيرة”.

وأضاف الدفاع المدني، أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت أمس، فرناً في بلدة بينين بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن تدمير الفرن وخروجه عن الخدمة، فيما قصفت قوات النظام، بلدة كفرسجنة بعشرين قذيفة مدفعية ما أدى إلى إصابة رجل بجروح.

ولفت الدفاع المدني إلى أنه وثق وثقت استهداف 13 منطقة بـ 33 غارة جوية بفعل الطائرات الروسية، إضافةً إلى 10 براميل ألقتها الطائرات المروحية التابعة للنظام، و90 قذيفة مدفعية.

وبحسب الدفاع المدني في إدلب، فإن القصف شمل مدينة كفرنبل وبلدات كفرومة وحاس والبارة وبسقلا وحزارين والتح وحيش وكفرسجنة وبينين وبابولين، وقريتي الشيخ مصطفى ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى الفرجة والزرزور بريف إدلب الشرقي.

وفي وقت سابق، وثق منسقو استجابة سوريا نزوح 49,471 نسمة من منازلهم نتيجة القصف الذي تنفذه الطائرات الروسية وقوات النظام منذ بداية الشهر الحالي وحتى يوم أمس.

كما وثق منسقو الاستجابة في بيان نُشر عبر صفحتهم في فيسبوك، مقتل 100 مدني خلال الفترة المذكورة، بينهم 37 طفلاً وطفلة، حيث توزع الضحايا في محافظة إدلب (90 قتيل)، محافظة حلب (9 قتلى)، ومحافظة حماة (قتيل).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى