أخبار العالم

البنتاغون يعلن قصف 45 هدفاً للحوثيين في اليمن خلال أسبوعين

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إنها استهدفت أكثر من 45 هدفاً للحوثيين في اليمن منذ 11 كانون الثاني الجاري، وذلك بعد ساعات من غارات أمريكية بريطانية مشتركة استهدفت مواقع جديدة في اليمن، أمس الثلاثاء.

واستهدفت الضربات المشتركة أمس موقع تخزين للحوثيين تحت الأرض ومواقع مرتبطة بقدرات الحوثيين الصاروخية والمراقبة الجوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى.

وأكدت واشنطن أنها استهدفت خلال الأسبوعين الأخيرين 25 منصة لإطلاق الصواريخ وأكثر من 20 صاروخاً ومسيرات وقدرات رادار واستطلاع ومخازن أسلحة لميليشيا الحوثي، التي أعادتها الولايات المتحدة مؤخراً إلى قائمة الإرهاب، على خلفية استهدافها حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وبينما قال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، إن الولايات المتحدة ليست في حالة حرب مع الحوثيين، أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، أن بلاده ستستمر في الحملة العسكرية الرامية إلى إضعاف القدرات العسكرية لجماعة الحوثي في اليمن.

والشهر الماضي أعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي يضم بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا لمكافحة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى