أخبار العالم

القوات الأوكرانية تقترب من مدينة خيرسون في محاولة لاستعادتها

تمكنت القوات الأوكرانية من الاقتراب من مدينة خيرسون التي تقع جنوب البلاد وسيطرت عليها روسيا قبل نحو تسعة أشهر، بينما دعت السلطات المحلية السكان إلى مغادرة المدينة على الفور.

ومنذ عدة أيام لم تهدأ المعارك على جبهة خيرسون، التي تبدو القوات الأوكرانية مصممة على استعادتها من القوات الروسية، بينما تسعى موسكو إلى إحباط تلك المحاولات، عبر تكثيف القصف الذي يستهدف مناطق متفرقة من أوكرانيا لا سيما العاصمة كييف.

ولمدينة خيرسون رمزية كبيرة في هذه الحرب التي بدأت في شباط الماضي حيث كانت أول مدينة أوكرانية كبيرة سيطرت عليها روسيا، قبل أن تقوم بضمها رسمياً إلى أراضيها.

وتشتد المعارك في حين أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فرض الأحكام العرفية في المناطق الأوكرانية الأربع التي جرى ضمها أخيراً ومن ضمنها خيرسون.

ضربات على نطاق واسع

في أثناء ذلك أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا شنت ضربات على نطاق “واسع جدا”، وتوالت الأنباء عن انقطاعات للكهرباء بأنحاء أوكرانيا.

وأوضح أن “النطاق الجغرافي للقصف المكثف الأحدث واسع جدا”، مشيرا إلى استهداف الضربات الصاروخية مناطق في غرب ووسط وجنوب أوكرانيا.

وأكد زيلينسكي أن القوات الأوكرانية أسقطت 20 صاروخا وأكثر من 10 طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز “شاهد” أطلقتها القوات الروسية أمس السبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى