أخبار العالم

بريطانيا تعلن عن أول عقار في العالم يُخفض خطر الوفاة نتيجة كورونا

أعلنت بريطانيا، عن أول عقار في العالم ثبت أنه يُخفض خطر الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا “كوفيد-19” الذي يعد وباءً عالمياً.

وصدّقت الحكومة البريطانية أمس الثلاثاء، على استخدام هيئة الصحة الوطنية لدواء “ديكساميثازون” لعلاج المصابين بالفيروس، حسبما أعلنت وزارة الصحة في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان لها، “أظهرت اختبارات هذا الدواء، التي مولتها الحكومة، أنه يخفض بشكل ملموس خطر الوفاة بين المصابين الذين يحتاجون إلى العلاج بالأوكسيجين. تفعل الحكومة كل شيء ممكن لكي يصبح هذا الدواء فورا متاحا لكل مؤسسات هيئة الصحة الوطنية وفي كل أنحاء بريطانيا”.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاحتياطات الموجودة حالياً لـ”ديكساميثازون” في المملكة المتحدة كافية لعلاج أكثر من 200 ألف شخص، علماً أن سعر علبة واحدة من هذا الدواء لا تتجاوز 5 جنيهات إسترلينية.

وقال وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، “يسرني أنه يمكننا الإعلان عن أول اختبارات سريرية ناجحة في العالم لعلاج مرض COVID-19، هذه الطفرة المذهلة دليل على العمل الرائع الذي يقوم به علماؤنا وراء الكواليس”.

وأضاف هانكوك، “انطلاقاً من العلم، تقود بريطانيا الطريق في كفاح العالم ضد فيروس كورونا، مع أفضل اختبارات سريرية، أفضل نتائج في تطوير اللقاحات، وأفضل دراسات في مجال المناعة على المستوى العالمي”.

بدوره اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، أن نتائج اختبارات هذا الدواء تمثل “أكبر طفرة تم تحقيقها حتى الآن” في مكافحة جائحة كورونا.

يذكر أن بريطانيا تعد ثالث أكثر البلدان تسجيلاً لحالات الوفاة الناجمة عن كورونا بتسجيلها حوالي 42,000 حالة، وخامس الدول تسجيلاً للإصابات بحصيلة وصلت إلى 298,000.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى