أخبار العالم

ترحيب أممي بمساهمات الدول المانحة لتسريع إنتاج لقاحات ضد كورونا

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمساهمات الدول المانحة التي تزيد على 7 مليارات دولار، وذلك بهدف تسريع إنتاج العلاجات واللقاحات للقضاء على تهديد فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقال غوتيريش أمام مؤتمر الاتحاد الأوروبي للتعهدات في بروكسل أمس الإثنين، إن هناك حاجة لحوالي 5 أضعاف هذا المبلغ “لوضعنا جميعاً على الطريق إلى عالم خال من المرض”.

وأضاف غوتيريش، أن هناك حاجة إلى “أعظم جهود الصحة العامة في التاريخ” للتغلب على جائحة كوفيد-19، مشيراً إلى أنه “في عالم مترابط، لا أحد منا في أمان حتى نكون جميعاً في أمان”، حسبما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

يأتي ذلك فيما قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الطبيب “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” أمس، إن “هذا الفيروس سيبقى معنا لوقت طويل، لهذا السبب يجب علينا التوحد من أجل تطوير ومشاركة الأدوات لهزيمته”.

وأشاد غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي له، بنتيجة مؤتمر المانحين الدولي، مؤكداً “أننا سنحقق الانتصار بفضل الوحدة الوطنية والتضامن العالمي”.

وانتشر “كوفيد-19” في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد على 3,560,000 شخص، توفي منهم أكثر من 250 ألف، وشفي حوالي 1,150,000 شخص.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكثر البلدان تضرراً من الفيروس حول العالم بتسجيلها أكثر من مليون ومئة وسبعين ألف حالة إصابة، شفي منها نحو 180 ألف، وتوفي أكثر من 68 ألف شخص.

يذكر أن الصحة العالمية أعلنت فيروس كورونا “كوفيد-19” بتاريخ 11\3\2020 “وباءً عالمياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى