أخبار العالم

نصر الله يعلق على تصنيف حزبه كـ “منظمة إرهابية” في ألمانيا

علّق الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، على قرار ألمانيا حظر نشاطات الحزب وتصنيفه كـ “منظمة إرهابية”.

وذكر نصر الله في كلمة متلفزة أمس الإثنين، “حين نقول ليس لدينا تنظيم في ألمانيا نحن صادقون مئة في المئة”، معتبراً أن ما صدر “قرار سياسي وتعبير عن الخضوع الألماني للإرادة الأميركية وإرضاء لإسرائيل” وفق قوله.

وأضاف نصر الله، أن قرار ألمانيا لن يردع الجماعة عن مواجهة أعدائها، على حد وصفه، مندداً بالمداهمات التي نفذتها الشرطة على بعض المساجد والجمعيات في ألمانيا لصلتها بالحزب واصفاً ذلك بـ “الممارسات المتوحشة”.

وأشار نصر الله، إلى أنه “متوقع أن تقدم دول أوروبية أخرى على قرار من النوع ذاته”، وقال “منذ سنوات طويلة لم نعد نعتمد إيجاد تنظيمات لنا في دول العالم والدول الأوروبية، خصوصاً أميركا اللاتينية وغيرها”.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية صنفت بتاريخ 30\4\2020 “حزب الله” كمنظمة إرهابية، ومنعت جميع نشاطاته في البلاد، لتقوم الشرطة الألمانية عقب ذلك بمداهمة 4 مساجد ومنظمات في برلين ودورتموند ومونستر وبريمن يعتقد أن لها صلات بالحزب.

وشهر كانون الأول الماضي وافق البرلمان الألماني على اقتراح يحث حكومة المستشارة “أنغيلا ميركل” على حظر جميع أنشطة حزب الله على الأراضي الألمانية، بسبب “أنشطة الحزب الإرهابية” خاصة في سوريا.

يشار إلى أن “حزب الله” يصنف في عدة دول كمنظمة إرهابية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فيما أدرج الاتحاد الأوروبي عام 2013 الجناح العسكري للحزب في قائمته للمنظمات الإرهابية مفرقاً بينه وبين الجناح السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى