أخبار

النظام يعلن وضع أكثر من 3 آلاف شخص في الحجر ويفتح المساجد لصلاة الجمعة

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي منذ تاريخ الخامس من شباط الماضي وحتى يوم أمس الإثنين.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها، أنها وضعت 3,325 شخصاً في الحجر الصحي خلال المدة المذكورة، وتم تخريج 2,554 منهم، فيما بقي 771 شخصاً قيد المتابعة الصحية.

من جانبها أعلنت وزارة الأوقاف في بيان أمس، افتتاح المساجد لصلاة الجمعة فقط في مناطق النظام اعتباراً من يوم الجمعة القادم الموافق لـ 8\5\2020، وذلك “وفق ضوابط صحية محددة مع استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتاً”.

وبحسب بيان الوزارة فإنه سيتم إلزام المصلين بارتداء الكمامات والتباعد بينهم مسافة كافية والتعقيم عند باب المسجد، حسبما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

كما تتضمن الضوابط الصحية “إغلاق المواضئ ومصليات النساء وعدم حضور المرضى ومن تظهر عليه أي أعراض شبيهة بأعراض كورونا وتعقيم المساجد قبل صلاة الجمعة وبعدها وألا تتجاوز الخطبة مدة عشر دقائق”.

وأول أمس الأحد أكد “مجلس الوزراء” خلال اجتماع له، استمرار حظر التنقل بين المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام، إضافةً إلى استمرار حظر التجوال الليلي المفروض في مناطق النظام مع التشدد بتطبيق إجراءات الحظر.

وتشهد مناطق النظام حظر تجول ليلي منذ الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وحتى تاريخ 4\5\2020 سجلت مناطق النظام 44 حالة إصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” توزعت على النحو التالي: حالة إصابة في درعا تماثلت للشفاء، و 12 حالة في دمشق (توفي منها حالتان وشفي 10)، و31 في ريف دمشق (شفي منها 16 حالة، وتوفيت حالة واحدة).

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت بتاريخ 22\3\2020 تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مناطق سيطرة النظام، كما أعلنت في التاسع والعشرين من ذات الشهر تسجيل أول وفاة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى