أخبار العالم

إصابات ووفيات جديدة حول العالم بسبب كورونا والفيروس يصل إلى تركيا

سجلت الصين، 22 حالة وفاة جديدة إضافةً إلى 24 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان لها صباح اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات بلغ 3158، فيما بلغت الإصابات المؤكدة 80,778، مشيرةً إلى شفاء 61,475 حالة.

بدورها أعلنت كورويا الجنوبية اليوم، تسجيل 242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للإصابات بالبلاد إلى 7755 حالة.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة البريطانية مساء أمس الثلاثاء، إصابة وزيرة الدولة لشؤون الصحة “نادين دوريس”، بالفيروس.

وقالت “درويس” في بيان نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إنه بمجرد إبلاغها بنتيجة التحاليل اتخذت جميع الاحتياطات الموصى بها، وعزلت نفسها في المنزل.

والثلاثاء، توفي شخص سادس في بريطانيا نتيجة كورونا، فيما بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة 382 حالة.

ويأتي هذا فيما انضمت تركيا إلى الدول التي ظهر فيها الفيروس، حيث أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجا” مساء الثلاثاء، إصابة مواطن تركي، مشيراً إلى أن المصاب حالته الصحية العامة جيدة، ولقد تم وضع أفراد عائلته وكل المحيطين به تحت الملاحظة.

وفي إيطاليا، أعلنت وكالة الحماية المدنية، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 631، بعد تسجيل 168 حالة وفاة جديدة أمس الثلاثاء.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا 10149 شخصا، فيما أوضح رئيس الوكالة أن 1004 مصابين تعافوا أمس الثلاثاء تماماً مقابل 724 شخصا في اليوم السابق.

أما في فرنسا، فقد أعلنت السلطات الصحية ارتفاع الحصيلة الرسمية للوفيات بكورونا إلى 30 حالة، فيما تم وضع “باتريك سترزودا” مدير ديوان الرئيس الفرنسي تحت الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد تعامله مع مصاب بالفيروس.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، فقد ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1000 بعد تسجيل 296 حالة جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 30.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبرييسوس” قال أول أمس الإثنين، إنه ” في النهاية نحن لسنا تحت رحمة هذا الفيروس”، مؤكداً أنه حتى لو تم إطلاق وصف الوباء على كورونا، “فلا يزال بإمكاننا السيطرة على انتشاره”.

يشار إلى أن عدد الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا فاق 100 دولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى