أخبار

انطلاق محادثات عسكرية بين روسيا وتركيا حول إدلب

انطلقت مساء أمس الثلاثاء، محادثات الوفدين العسكريين الروسي والتركي حول تطبيق الاتفاق بين الجانبين الخاص بتسوية الأوضاع في إدلب.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان نقله موقع “روسيا اليوم”، أن المحادثات تجري في مقرها بأنقرة وتأتي في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه في العاصمة الروسية موسكو يوم 5 من آذار الحالي.

وفي وقت سابق، أجرى وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي “خلوصي أكار”، ناقشا من خلاله “القضايا المتعلقة بتطبيق البروتوكول الملحق بمذكرة إعادة الاستقرار إلى منطقة إدلب لخفض التصعيد”، وفق بيان للدفاع الروسية مساء الثلاثاء.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان توصلا الخميس 5\3\2020، لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في إدلب وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق “M4″، وتسيير دوريات مشتركة في المنطقة منذ الخامس عشر من شهر آذار الحالي.

وقبل التوصل للاتفاق تمكنت قوات النظام في شمال غرب سوريا ضمن حملتها العسكرية التي تنفذها مع روسيا على المنطقة من السيطرة على مساحات واسعة، كما أدت الحملة إلى مقتل جنود أتراك، وسقوط ضحايا مدنيين ودمار في الممتلكات والبنى التحتية، إضافةً إلى حركة نزوح كبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى