أخبار

مكتب التشغيل في الرقة: أكثر من 200 شخص ينتظرون فرصهم بالعمل

قالت مسؤولة مكتب التشغيل بمجلس الرقة المدني زهرة الحميدي، إنّ أكثر من 200 من شباب الرقة سجلوا لدى المكتب  خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، في انتظار فرصهم بالعمل.

وأوضحت الحميدي في تصريح خاص أدلت به لـ بيسان اف ام اليوم الأربعاء، أن الأعداد توزعت على الشكل الآتي، “72 عاملاً و45 عاملة، 53 من حملة الشهادة الثانوية، 10 أشخاص من حملة شهادة المعهد، 23 جامعيين”.

وأضافت الحميدي، أنه تمت إضافة يوم لتسجيل العمال حيث أصبح استقبالهم يومي السبت والأحد بعد أن كان ذلك يقتصر على السبت فقط، فيما يتم يوم الخميس تسجيل الثانوية والمعاهد والجامعات.

وأشارت الحميدي، إلى أن المكتب قام بترشيح ما يقارب 400 اسم لصالح بلدية الرقة لانتقاء عدد منهم للتوظيف لدى البلدية، وأجريت المسابقة في أوائل الشهر الحالي.

ولفتت الحميدي إلى أنه تم ترشيح 120 اسماً لصالح بلديات الريف، وتجرى مسابقة توظيفهم اليوم الأربعاء وغداً، مضيفةً أن المكتب يجهز لصالح جمعية سوسن في مدينة الرقة مجموعة من أسماء القابلات والممرضات وموظف إداري.

ويتبع مكتب التشغيل للجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس الرقة المدني، ويستقبل طلبات الراغبين بالتوظيف في لجان المجلس والجمعيات، والمنظمات الدولية العاملة بالرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى