أخبار العالم

منظمة الصحة العالمية تدعو حكومات العالم إلى التعامل مع احتواء فيروس كورونا كأولوية

دعت منظمة الصحة العالمية أمس الإثنين، حكومات العالم إلى أن تواصل وضع احتواء فيروس “كورونا” في قمة أولوياتها.

وحذر المدير العام للمنظمة الطبيب “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” في إحاطة صحفية بجنيف، من أنه على الرغم من الانتشار البطيء لمرض الجهاز التنفسي الذي يسببه فيروس “كورونا” إلا أنه يمكن أن ينتشر بوتيرة أسرع.

وأضاف تيدروس، أن “اكتشاف هذا العدد الصغير من الحالات يمكن أن يكون الشرارة التي تصبح حريقاً أكبر، لكنها ما زالت الآن شرارة”، داعياً جميع البلدان إلى الاستفادة من فرصة سانحة لمنع نشوب حريق أكبر، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أن هدف المنظمة العالمية ما زال احتواء المرض، حسبما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

من جهتها أشارت الطبيبة “سيلفي برياند” مديرة منظمة الصحة العالمية للأمراض الوبائية، إلى أن 80% من الحالات المصابة بهذا الفيروس تظهر عليها أعراض متوسطة في حدتها، و15% حالات شديدة الأعراض، وتتطور إلى التهاب رئوي، وأن من 3 إلى 5 بالمئة من الحالات تتطلب إدخال المصاب إلى العناية المركزة.

وحتى يوم أمس الإثنين، أُبلغت منظمة الصحة العالمية، عن 909 حالات وفاة، و40,235 حالة إصابة مؤكدة في الصين منذ أن تم الإعلان عن انتشار الفيروس في 31 كانون الأول الماضي.

وخارج الصين، هناك 319 حالة إصابة في 24 دولة، حتى الآن، مع حالة وفاة واحدة في الفلبين، بالإضافة إلى معلومات حول حدوث إصابات في فرنسا والمملكة المتحدة.

وكانت الصحة العالمية أرسلت أول أمس الأحد، فريقاً من الخبراء الدوليين إلى بكين للمساعدة في التحقيقات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى