أخبار

في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أيام.. مقتل 5 جنود أتراك بقصف للنظام على إدلب

قتل 5 جنود أتراك وأصيب 5 آخرون إثر قصف مدفعي نفذته قوات النظام السوري نقطة مراقبة في منطقة تفتناز بريف إدلب، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أيام قليلة.

وبحسب ما نقل موقع “الجزيرة نت” عن وزارة الدفاع التركية، فإن المدفعية التركية ردت بشكل مكثف على مصادر النيران التي تم تحديدها في المنطقة، ودمرتها بشكل كامل.

ويوم الإثنين الماضي، قتل 7 جنود أتراك وأصيب 9 آخرون إثر قصف مدفعي لقوات النظام على محيط سراقب بريف إدلب، ليعلن بعد ذلك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرد على القصف وتحييد نحو 35 عنصراً من قوات النظام، ولتقوم تركيا أيضاً بإرسال تعزيزات عسكرية إلى نقاط المراقبة التابعة لها في إدلب.

وتمكنت قوات النظام بتاريخ 6\2\2020 من السيطرة على سراقب بشكل كامل، كما أعلنت القوات أمس الأحد، أنها سيطرت على مساحة جغرافية تزيد عن 600 كم مربع في محافظة إدلب وحلب خلال الأيام القليلة الماضية.

يشار إلى أن التقدم الذي حققته قوات النظام يأتي في إطار الحملة العسكرية التي تنفذها مع روسيا منذ أشهر على مناطق شمال غرب سوريا، وخاصة ريفي إدلب وحلب، مخلفةً ضحايا مدنيين وحركة نزوح كبيرة ودماراً في الممتلكات والبنى التحتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى