أخبار العالم

مكتب الثروة الحيوانية في الرقة يكشف عن أبرز أعماله خلال الآونة الأخيرة

كشف مكتب الثروة الحيوانية في مجلس الرقة المدني اليوم الاثنين عن أبرز الأعمال التي قام بها بعد انتهاء فترة حظر التجوال الذي تم فرضه للوقاية من فيروس كورونا.

وقالت العاملة في المكتب خديجة العبد الله في تصريح خاص لبيسان اف ام إن المكتب منح رخصاً لـ 46 مدجنة خلال هذه الفترة بعد القيام بالكشوفات الحسية على تلك المداجن.

كما قدم المكتب الدعم لكافة المداجن المرخصة البالغ عددها 75 مدجنة من خلال توزيع مادة المازوت بسعر مدعوم بالتنسيق مع شركة سادكوب وفق ما ذكرت العبد الله، مشيرة إلى أن عدد جداول المحروقات التي تم منحها بلغت 93 جدولاً.

وتابعت ” بالتنسيق مع المنظمات تم تقديم سلال دوائية للأخوة مربي الفروج بعد جائحة نيوكاسل التي تعرض لها قطاع الدواجن”، حيث أدت الجائحة إلى نفوق الآلاف من طيور الدجاج في الرقة والطبقة نهاية العام الماضي ما أدى لإلحاق خسائر فادحة بالمربين، كما قدم المكتب سلالاً تحوي لقاحات وأدوية لدعم مربي الثروة الحيوانية.

وأشارت العبد الله إلى أن المكتب نفذ جولات رقابية على المستودعات والعيادات البيطرية حيث تمت مصادرة أدوية منتهية الصلاحية، منوهة إلى أن الرقة تضم 14 مستودعاً بيطرياً و108 عيادات بيطرية.

أما في قطاع الصيد وتربية النحل فقد أكدت العبد الله أن مكتب الثروة الحيوانية بدأ بتاريخ 9 حزيران الجاري في استقبال طلبات الترخيص من مربي النحل والصيادين.

وعددت العبد الله الأوراق المطلوبة لمنح الترخيص والتي تضمنت (طلب خطي موقع من الكومين ومصدق من دار الشعب – صورتين شخصيتين – صورة عن الهوية – محضر كشف من قبل المكتب).

وكانت أغلب دوائر الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، قد عادت لأعمالها الاعتيادية فور انتهاء حظر التجوال الذي فُرض في 23 آذار الماضي ضمن الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى