أخبار

عبدي ينفي علاقة قسد بهجوم أنقرة وينتقد موقف التحالف الدولي وروسيا

نفى قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي علاقة قسد بالهجوم الذي استهدف يوم الأربعاء الماضي شركة الصناعات الجوية والفضاء التركية “توساش” في أنقرة.

وقال عبدي في كلمة، اليوم السبت، إن تركيا تربط هجماتها على مناطق شمال شرق سوريا بالهجوم الذي حصل في أنقرة مؤخراً. وتابع قائلاً “ليس لقوّاتنا أيّ علاقة أو ارتباط بهذه العمليَّة”.

وأشار عبدي إلى أن تركيا تدعي دخول المهاجمين من الأراضي السورية، مضيفاً أنه “لم يدخل أي شخص من أراضينا إلى الأراضي التركية، ولا تستطيع الدولة التركية تقديم أدلة وإثباتات حول ذلك”.

وأكد عبدي أن قسد اتخذت قراراً بعدم تنفيذ أي عمليات عسكرية على الأراضي التركية أو مناطق “باكور – شمال كردستان”، مضيفاً أن عمل قسد ينحصر في الساحة السورية فقط.

موقف التحالف الدولي وروسيا

واعتبر عبدي أن الهجمات التركية على شمال شرق سوريا تستهدف أيضاً الأطراف والقوى العاملة مع قسد، ومنها التحالف الدولي وروسيا.

وأشار إلى أن “المواقف الصادرة من تلك القوى ليست بالمستوى المطلوب، ومن المفروض أن تمارس ضغوطها على الدولة التركية لحملها على وقف هجماتها”.

ولفت عبدي إلى أن هذه الهجمات “تضر بمساعينا من أجل الحوار وتشكل خطراً عليه”. وأضاف “إن استمرت الهجمات؛ فإننا أيضا مضطرون لأن نصعد من مستوى ردنا المشروع عليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى