أخبار

100 معلم في مدارس غرانيج يتقدمون باستقالاتهم بسبب ارتفاع أجور النقل

تقدّم 100 معلم ومعلمة يتبعون لمكتب التربية في غرانيج شرقي دير الزور باستقالاتهم نتيجة ارتفاع أجور النقل التي يدفعونها بشكل يومي.

وباتت الكثير من الصفوف المدرسية بلا معلّمين نتيجة الاستقالات الجماعية التي يتقدّم بها معلمو المكتب التربوي البالغ تعدادهم نحو 600 معلم ومعلمة.

وقال عدد من المعلمين في حديثهم لبيسان اف ام إنهم مضطرون لترك عملهم نتيجة عدم تناسب الدخل الشهري مع أجور النقل والمعيشة اليومية وهم يذهبون للبحث عن أعمال أخرى.

المكتب التربوي يحذر

من جانبه قال المسؤول الإعلامي في المكتب التربوي في غرانيج، محمد الخلف، إن لديه معلومات عن استقالات قادمة ستحدث إذا لم توضع حلول سريعة للمشكلة.

وأضاف الخلف أن الاستقالات ترد بشكل يومي من المعلمين إلى المكتب، نتيجة عدة أسباب، في مقدمتها بعد المسافة التي يقطعها المعلمون للوصول إلى المدارس وارتفاع أجور النقل.

وأشار الخلف إلى أن المعلمين يضطرون إلى دفع مبالغ تتراوح بين 350 ألف و450 ألف ليرة سورية شهرياً حسب بعد المسافة.

ما هي الحلول المقترحة؟

وأكد الخلف أنهم قاموا برفع إحصائيات بعدد الاستقالات لهيئة التربية والتعليم في دير الزور بهدف إيجاد حل للمشكلة، واقتراح صرف بدل محروقات للفانات التي تقل المعلمين.

وأضاف الخلف أن الهيئة رفعت هذا المقترح إلى المجلس التنفيذي في دير الزور، لافتاً إلى أنهم ينتظرون الموافقة عليه من المجلس التنفيذي.

ويتبع للمكتب التربوي بغرانيج 50 مدرسة موزعة بين غرانيج والبحرة يتعلّم فيها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى