أخبار

بلدية هجين تعمل على تمديد خطوط جديدة لحل مشكلة المياه في منطقة أبو الخاطر

يعاني سكان منطقة “أبو الخاطر” في مدينة هجين شرق دير الزور من شح مياه الشرب على الرغم من قربهم من نهر الفرات، بينما أوضحت البلدية أنها تعمل بحسب إمكاناتها المتوفرة.

أبو محمد الذي يسكن القسم الشرقي من مدينة هجين يضطر إلى تخصيص أكثر من 100 ألف أسبوعياً من أجل شراء المياه من الصهاريج التي ترفع الأسعار بين فترة وأخرى.

ويقول أبو محمد في حديثه لبيسان اف ام إن مياه الشبكة الرئيسية تظل مقطوعة باستمرار، ما يدفعهم لشراء المياه من الصهاريج التي يتراوح سعر الواحد منها بين 60 إلى 70 ألف ليرة سورية، مشيراً إلى أن منزله بحاجة إلى صهريجين أسبوعياً.

معاناة مستمرة

هذه المشكلة مشتركة لنحو 300 منزل في منطقة “أبو الخاطر” التي من المفترض أن تصلها مياه الشرب من محطّة “أبو الحسن” القريبة.

وقال أحد السكان في المنطقة لإذاعتنا إن المياه مقطوعة منذ 5 سنوات بالرغم من تقديم شكاوى متكررة إلى البلدية.

موقف البلدية!

بلديّة الشعب في هجين المعنية بالأمر تقول إنّها استطاعت إيصال المياه لقسم كبير من أحياء “المختار” و”الفنار” و”الغبرات”، بحسب المسؤول الفني فيها أحمد الخلف.

وقال الخلف إن هيئة البلديات وافقت على مشروع توسعة شبكة مياه “أبو الخاطر” بطول 1000 متر، حيث قامت البلدية بتنفيذ 40% من المشروع بطول 400 متر.

وأشار الخلف إلى أن البلدية ستعمل على تمديد خط بطول 350 متر، وخط آخر بطول 250 متر، يستفيد منهما قرابة 200 منزل.

ويسكن مدينة هجين نحو 80 ألف نسمة وفيها 3 محطات ضخ لمياه الشرب أكبرها محطة حوامة، في حين تفتقر بعض التجمعات السكانية الحديثة لشبكة المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى