أخبار

“يسفرونك” “وزلمة لمّن دايخ” عبارات بلهجة رقاوية اجتاحت مواقع التواصل

في زمن الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لم يعد من الضروري إنتاج أغنية أو فيلم أو مسلسل من عدة حلقات لكسب شهرة كبيرة قد تصل حد العالمية.

فربما تأتي الشهرة من تسجيل مصور أو حركة عفوية أو تسجيل صوتي كما حصل مع  “عبد الرحمن” و”أبو جمعة” وهما شابين من محافظة الرقة يقيمان في تركيا، واشتهرا بعبارة “يسفرونك يسفرونك” في إشارة إلى حملات الترحيل التركية بحق السوريين.

ومع تضييق الخناق على اللاجئين من قبل السلطات التركية، انتشرت عبارة “يسفرونك” كالنار في الهشيم وأعيد استخدامها على الفيديوهات التي توثق ترحيل السوريين من تركيا.

@3bade_81 #تركيا #اوربا ##حالات_واتس #فيديو #حالات_واتس #مقاطع_ضحك #كوميدي #مضحك #مضحك #مقاطع #مسلسلات #تحدي #اوربا #الخليج_العربي #السعودية #الكويت #تركيا #فلسطين #تصويري #مدبلج ♬ الصوت الأصلي – عبد الرحمن و أبو جمعة⚡️

 شهرة مشابهة بل ربما أكبر، حظي بها “أبو جدعان” من الرقة صاحب العبارة الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة وهي عبارة”زلمة لمن دايخ”.

واستخدم صوت أبو جدعان في آلاف الفيديوهات على مواقع التواصل، حيث تشير العبارة إلى معنى تهكمي وصلت إلى قلوب المستمعين.

 

@faoaz121 #لبنان🇱🇧_سوريا🇸🇾_فلسطين🇵🇸_تركيا #تركيه #السعوديه #العراق #دبي_امارات #فلسطين #المملكه_العربيه_السعوديه #قطر #سوريه #الاردن #لبنان ♬ الصوت الأصلي – فواز ابو جدعان

 

وإلى الجانب التهكمي أو الساخر الذي يربط بين العبارتين، كان هناك رابط مشترك آخر ألا وهو أن العبارتين الشهيرتين بلهجة عربية شاوية أسرت قلوب السامعين وعبرت عما في قلوب الصامتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى