أخبار

جلسة حوارية في منبج للاستماع إلى مطالب العائدات من مخيم الهول

حضر 25 شخصاً جلسة حوار في منبج عن واقع النساء العائدات من مخيّم الهول وذلك ضمن مبادرة “حكايا” التي تنفّذها منظمة “ياسمين سوريا”.

وحضر الجلسة عدد من العائدات من المخيم وأبناؤهن، إلى جانب ممثلين عن الجهات الرسمية وذلك من أجل مناقشة وضع السيدات في المجتمع.

وقالت مديرة منظمة “ياسمين سوريا”، مديحة الجمعة، إن الهدف من الجلسة رفع توصيات إلى الجهات المعنية للعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض حياة العائدات من المخيم واللواتي يفتقرن إلى المعيل.

وأضافت الجمعة أن أبرز التوصيات كانت تسجيل أطفال النساء العائدات في المدارس، واستخراج الثبوتيات الشخصية، والحصول على المستحقات من غاز وخبز ومازوت.

وعود بإيجاد حلول

من جهته أكد مكتب شؤون المنظمات الذي حضر الجلسة أنّه سيعمل على تنفيذ المقترحات بالتنسيق مع الجهات المعنية من لجنة الشؤون الاجتماعية وغيرها وفقاً لرئيسه المشترك، أحمد العوض.

وقال العوض إنهم ناقشوا عدداً من مطالب السيدات، مشجعاً على إقامة مثل هذه الجلسات للتنسيق مع المجلس التنفيذي وحل العقبات التي تواجه العائدات من المخيم.

وتضمنت المبادرة 8 جلسات شملت أنشطة متعددة كاللعب للأطفال ومناقشة أحوال العوائل التي رجعت من المخيم والبالغ تعدادها 50 عائلة تضم نساء وأطفالاً فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى