أخبار

بمعدات مصنوعة محلياً.. منظمة في الرقة تقدم علاجاً فيزيائيا لآلاف الأطفال

تلقى أكثر من 3 آلاف طفل علاجاً فيزيائيا قدمه الفريق الطبي ضمن منظمة “نسمة أمل” الإنسانية بالرقة منذ انطلاق عملها التطوعي في بداية عام 2020.

ويتواصل عمل المنظمة بمعدات بسيطة أغلبها من صنع فريقها التطوعي ودون أي دعم خارجي.

ويخضع الأطفال المستفيدون إلى جلسات علاج فيزيائي مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، منها جلسات مكثفة حسب الإصابة الحركية والذهنية.

وقال المنسق في فريق المنظمة، نزار النايف إنهم واجهوا صعوبات على مدار الأعوام الماضية، كان لها تأثير كبير على عملهم، في مقدمتها صعوبة توفير المواد اللوجستية والأجهزة.

وأشار النايف إلى أنه في حال توفير تلك الأجهزة ستتمكن المنظمة من تقديم خدماتها لأعداد أكبر من المرضى والمصابين.

وأوضح النايف أن المنظمة في الوقت الحالي لا تتمكن من استقبال كل الحالات الواردة إليها، ويقتصر عملها على حالات معينة بحسب الأجهزة المتوفرة، مؤكداً أن العلاج الفيزيائي بحاجة إلى أجهزة متطورة.

جلسات مجانية

الأهالي من جانبهم يطالبون باستمرار هذا العمل وتقديم الدعم لهم كون الغالبية منهم من الفقراء والأيتام ممن ليست لديهم القدرة على دفع التكاليف المادية للعلاج الفيزيائي في المراكز الخاصة.

وقال والد أحد الأطفال المستفيدين لبيسان اف ام إن تكلفة الجلسة الواحدة من العلاج الفيزيائي في المراكز الخاصة تصل إلى 15 دولاراً، مشيراً إلى أن ولده مستمر في تلقي العلاج عبر فريق المنظمة منذ أكثر من عام وبشكل مجاني.

وأضاف مستفيد آخر أن الجلسات الفيزيائية التي تجريها المنظمة أظهرت نتائج إيجابية على المصابين.

وساهمت المنظمة عبر التنسيق مع بعض المراكز الطبية بإجراء عمليات جراحية لبعض المرضى المسجلين لديها، وهي تعد بمواصلة أعمالها الإمكانات لديها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى