أخبار

“شراء غواطس وتشغيل آبار” خطة لحل مشكلة المياه في القحطانية بريف الحسكة

يشكو سكّان في تربه سبيه/ القحطانية شمال شرق الحسكة من قلّة مياه الشرب الواصلة إلى منازلهم.

كما أنّ شبكات الصرف الصحي تعاني هي الأخرى ويأملون وجود حلول من البلديّة التي وعدت بتنفيذ بعض المشاريع في الأيّام المقبلة.

ويشتري الكثير من سكان المدينة المياه بأسعار مرتفعة، خاصة أولئك الذين يسكنون في الطوابق العلوية، إذ لا تصلهم المياه من الشبكة الرئيسية بسبب ضعفها.

وقالت إحدى السيدات إن البلدية بدأت منذ فترة طويلة بحفر بئر لحل مشكلة المياه لكن المشروع لم ينته حتى الآن، مع المشارفة على انقضاء فصل الصيف الذي تزداد فيه الحاجة إلى المياه.

ما هي خطة البلدية؟

بلديّة تربه سبيه/ القحطانية أوضحت من جانبها أنّها بدأت فعلياً بصيانة بعض خطوط مياه الشرب والصرف الصحي وهي بصدد تنفيذ بعض المشاريع التي ستحل جزءاً كبيراً من مشكلة السّكان وفقاً للمهندسة في المكتب الفني، دجلة عمر.

وقالت عمر إن البلدية ستقوم بشراء 4 غواطس لصالح دائرة المياه بتكلفة 7500 دولار، إضافة إلى استكمال حفر بئر في حي “الجولان” بكلفة 20 ألف دولار، والذي بدأ العمل به العام الماضي.

كما تعتزم البلدية شراء مولدة لتشغيل بئر مياه في حي تشرين بكلفة 15 ألف دولار.

وإلى جانب ذلك ستقوم البلدية بتركيب قساطل صرف صحي بطول 548 متر في قرية أبو حجيرة، ومشروع آخر في الشارع المقابل لمدرسة فايز منصور بطول 200 متر.

وفي الأسبوع الماضي بدأت البلديّة بمشروع التزفيت في المدينة وبعض قراها بكلفة إجمالية بلغت 75 ألف دولار، في حين يأمل الأهالي أن يتم الاهتمام بالمياه والصرف قبل التزفيت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى