أخبار

قسد تعلن فشل الهجوم على ريف دير الزور وتفرض حظر تجوال في عدة مناطق

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” فشل الهجوم الذي شنه النظام السوري على ريف دير الزور الشرقي، معلنة فرض حظر تجوال كلي في عدة بلدات.

وتعرضت مناطق ذيبان وغرانيج وأبو حمام واللطوة لهجوم من قبل ما يعرف بـ “جيش العشائر” الذي يتمركز على الضفة الأخرى لنهر الفرات.

وقالت قسد في بيان إن “الهجوم فشل في تحقيق أهدافه نتيجة مقاومة قواتنا ووعي أهالي دير الزور الذين طردوا هؤلاء من منازلهم”.

حظر تجوال كلي

وبالتزامن مع ذلك أعلن مجلس هجين العسكري التابع لقسد حظر تجوال كلي في بلدات غرانيج والكشكية وأبوحمام بريف دير الزور الشرقي حتى أشعار أخر، مضيفاً أن “أي تحرك يعتبر هدفاً لنيران القوات العسكرية”.

من جانبها قالت هيئة الداخلية التابعة للإدارة الذاتية في دير الزور إنها قررت فرض “حظر تجوّل كلي في كل من المنطقة الجنوبية والمنطقة الشرقية، اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر، وكل مخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القضائية الرادعة بحقه”.

وأضافت أن ذلك جاء “بناء على اقتراح إدارة قوى الأمن الداخلي وموافقة المجلس التنفيذي في مقاطعة دير الزور، ونتيجة للظروف الأمنية ومحاولة بعض المجموعات المسلحة الموالية للجهات المعادية زعزعة الأمن وإثارة الفوضى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى