أخبار

مشاكل في شبكة الصرف تؤرق السكان في الرقة والبلدية تكشف المناطق المستهدفة

تعاني شبكات الصرف الصحي في بعض أحياء الرقة من الانسداد وقدم القساطل، بينما أوضحت البلدية أنّها نفّذت بعض الأعمال وهي تنفذ مشاريع أخرى حالياً.

ومع ارتفاع درجات الحرارة بدأت الروائح تنبعث من فتحات الصرف الصحي في بعض أحياء مدينة الرقة مثل حارة العجيلي، وحي الفلوجة، ومفرق الجزرة، وبعض المناطق الأخرى.

هذا الأمر جعل السّكان يطالبون البلديّة بإجاد حلول سريعة لمشكلة الصرف في كافّة أحياء المدينة قبل موسم الأمطار القادم.

وقال عدد من السكان في حارة العجيلي لبيسان اف ام إن الضاغطة تضطر بشكل شبه يومي لفتح شبكة الصرف الصحي بسبب انسدادها، داعين إلى استبدال القساطل الموجودة حالياً بقساطل أكبر.

بينما أشار مواطن في حي الفلوجة إلى أن المستنقعات تشكلت في منطقتهم بسبب تضرر شبكة الصرف الصحي ما يعيق مرور المارة والسيارات أيضاً.

ماذا قالت البلدية؟

بلديّة الشعب في الرقة أوضحت من جانبها أنّها تعمل على مشروع الصرف الصحي بالموازاة مع مد الشوارع بالأسفلت وهي اختارت مناطق معينة هذه السّنة بحسب الأهمية، وفقاً للمسؤول في البلدية المهندس، محمد الخضر.

وقال الخضر إن من ضمن المناطق التي تحتاج لاستبدال شبكة الصرف فيها هي شارع المنصور، وشارع المعتز، وشارع جامع الشهداء، وحي الرافقة، وحارات فرعية ضمن منطقة السياسية، وبجانب جامع منى، وحارة البدو.

وأوضح الخضر أن جميع هذه الشبكات متضررة بشكل كامل ويبلغ طولها مجتمعة قرابة 6,500 متر، بينما تبلغ الكلفة التقديرية لهذه المشاريع 700 ألف دولار.

وأنهت البلديّة 70 بالمئة من الكتلة المخصصة للصرف الصحي هذه السنة وستقوم بوصل كافّة الاشتراكات المنزلية عند نهاية الأعمال ووعدت بوضع أحياء أخرى ضمن خططها المستقبلية لكنها لم تسمّ تلك الأحياء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى