أخبار

الرقة || مطالب وردود ضمن منتدى جمع بين سكان مفرق الجزرة والبلدية

حضر عدد من أهالي حي “مفرق الجزرة” بالرقة وممثلون عن البلدية منتدى أقامته منظمة “بيل” في صالة الرشيد لمناقشة المشاكل التي يعانيها سكّان الحي.

وأقيم المنتدى بعد أن انهت المنظمة مشروع “شباب يقودون التغيير” الذي تضمّن 8 مبادرات داخل الحي أبرزها تركيب أجهزة إنارة، والمساعدة في استخراج الوثائق الشخصية وبطاقة الوافد.

وقال مدير المشروع، هاني المحمود، إن المنتدى يهدف إلى معرفة أثر هذه الأعمال على أهالي الحي، مشيراً إلى أن اللجنة الشبابية التي نفذت المشروع التقت خلال المنتدى مع أبناء حي مفرق الجزرة للتعرف على المشاكل وتقديم مقترحات وحلول.

مطالب السكان

أهالي الحي أثنوا على مشروع المنظمة لكنهم يرون أنّ الحي بحاجة لأعمال خدمية أكبر تتطلب جهوداً تنفّذها البلديّة إذا لم يكن لدى المنظمات الدعم الكافي وفقاً للسيدة، نصريّة أيبو.

وقالت إيبو إن هناك حاجة لتزفيت شارع الـ 16 والشارع الممتد من المرآب إلى المدرسة، لتسهيل دخول السيارات إلى الحي، وتخفيف المعاناة على الأهالي وطلاب المدارس.

كما أوضحت إيبو أن هناك قسماً من الحي لا توجد به شبكة صرف صحي، وهي مشكلة أخرى تستوجب الحل.

ما رد البلدية؟

وفي ردّها على مطالب السّكان بتحسين الأمور الخدمة أوضحت بلديّة الشعب في الرقة أنّها لا تستطيع التعامل مع مشاكل الطرقات والصرف الصحي في حي مفرق الجزرة خلال الفترة الحالية.

وقال ممثل البلدية في المنتدى، ابراهيم الكرطة، إن البلدية تصطدم بمشكلة الأبنية العشوائية داخل الحي، مشيراً إلى أن المنطقة أغلبها عشوائيات ومبنية على مناطق غير مستوية ما يؤدي إلى صعوبة تركيب الصرف الصحي.

كما أشار الكرطة إلى وجود مشكلة أخرى وهي ضيق الطرقات ما يصعب دخول الآليات الثقيلة إليها خاصة في ظل وجود جور فنية.

وتسعى منظمة بيل لتوفير بعض الخدمات ومنها أكشاك لبيع الخبز المدعوم لكن ليس لديها الدعم الكافي حالياً لتنفيذ هذه الأعمال في الحي البالغ تعداد سكانه  23,400 نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى