أخبار

النظام السوري يرسل تعزيزات جديدة إلى البادية.. ما مهمتها؟

قالت وسائل إعلام موالية إن النظام السوري استقدم تعزيزات جديدة لتمشيط البادية السورية من خلايا تنظيم داعش، بالرغم من تكبده خسائر فادحة في الحملة التي انطلقت في 13 حزيران الماضي لملاحقة فلول التنظيم في البادية.

ونقلت إذاعة “صدى اف ام” الموالية عن مصدر ميداني قوله إن جيش النظام السوري دفع بتعزيزات لتكثيف عملياته البرية وتمشيط قطاعات في البادية الشرقية، مؤكداً مشاركة ما وصفها بالقوات الرديفة إلى جانب قوات الجيش في عمليات التمشيط.

وأضاف المصدر أنه تم تكثيف عمليات التمشيط في منطقتي “الشولا” و”كباجب” على طريق دير الزور – السخنة، بالتوازي مع تمشيط مثلث الرقة دير الزور حمص.

وبالتزامن مع ذلك نفذ طائرات النظام السوري وحليفته روسيا غارات على مواقع ينتشر فيها التنظيم بين منطقتي تدمر والسخنة والجبال المحيطة بها ببادية حمص الشرقية.

وفي حزيران الماضي قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن النظام السوري أطلق حملة هي الأكبر في البادية منذ 6 سنوات بهدف تمشيطها وصولاً إلى منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية العراقية، انطلاقاً من 8 محاور أساسية، إلا أن النظام تكبد خسائر فادحة في تلك الحملة نتيجة الكمائن التي نصبها تنظيم داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى