أخبار

مكتب الاتصالات في منبج يكشف سبب ضعف الانترنت !

يعاني أهالي منبج من ضعف الانترنت المتواجد في المنطقة بالرغم من ارتفاع ثمن الباقات، بينما بيّن مكتب الاتصالات في منبج سبب ضعف الشبكة.

ويبلغ سعر الاشتراك الشهري لباقة الـ 1 ميغا بايت 150 ألف ليرة، وهي لا تكفي إلا لشخص واحد، حيث أن سرعتها تتراجع بشكل ملحوظ حال استخدامها لأكثر من هاتف.

بالمقابل توجد شبكة آرسيل داخل المدينة وهي أقوى من الشبكات المحلية لكن سعر الاشتراك بها مرتفع للغاية.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن الشبكات الفضائية والآرسيل ضعيفة وتكلفتها كبيرة، ولا تعمل إلا بالقرب من البرج.

بينما أوضح مشترك آخر أن عمله يتركز على الانترنت، وهو مشترك بباقة 1 ميغا مقابل 10 دولارات شهرياً، لكن عند توصيلها بأكثر من جهاز فإنها لا تعمل.

ما سبب المشكلة؟

مكتب الاتصالات أكّد وجود ضعف في الانترنت، مرجعاً السبب إلى غلاء ثمن الباقات وعدم قدرة الأهالي على تحمّل التكاليف، وفقاً للرئيس المشترك للمكتب، محمد المحل.

وقال المحل إن توصيلات الانترنت في المنطقة عبر الألياف الضوئية وهي تنقل الانترنت بجودة ممتازة لكن الضغط الحاصل بسبب الأسعار المرتفعة.

وأشار إلى أن هامش ربح شركات الانترنت تراجع، ما اضطرها للضغط أكثر لتحقيق مزيد من الأرباح، مؤكداً أن جودة الانترنت في الباقات الكبيرة جيدة جداً ولا توجد أي أخطاء في عملية التوصيل.

ويتواصل المكتب مع شركة آرسيل وهي شبكة “فور جي” لزيادة أبراجها داخل المدينة من 45 حالياً إلى 60 برجاً على أمل زيادة السرعة وتغطية الريف بالفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى