أخبار

بكلفة 34 ألف دولار.. إنشاء خزان مياه جديد في رميلان بريف الحسكة

وصلت مياه الشرب لنحو 500 منزل في مدينة رميلان شمال شرق الحسكة بعد إتمام العمل في خزان المياه الجديد.

وأوضحت وحدة مياه رميلان التي نفّذت المشروع أنّها واجهت صعوبات في العمل الذي استغرق مدّة أطول من اللازم نتيجة ظروف خارجة عن إرادتها.

وبدأ ضخ المياه في 18 تموز الجاري عبر المشروع الذي استطاع أن يحل جزءاً من مشكلة المياه التي تعاني منها المدينة.

وقالت الرئيسة المشتركة لدائرة المياه، ماجدة علي، إن الخزان يهدف لتأمين الخدمة للأحياء التي تعاني من شح المياه خلال فصل الصيف واستطاعت الدائرة تحقيق ذلك حتى الآن.

وأضافت علي أنه تم ضخ المياه من البئر الموجود في المحلق الذي يبعد حوالي 700 متر عن الخزان الذي تبلغ سعته 60 متر مكعب.

ويبلغ ارتفاع الخزان 15 متر وتم ضخ المياه منه إلى الشبكة في حي “الشهيد لاوند”، بحسب ما أكدت علي، مضيفة أن كلفة المشروع بلغت 34,700 دولار.

ويستفيد من الخزان حي “الشهيد لاوند” ولا يغطي باقي المدينة حيث لازال الأهالي يضطرون لشراء المياه عبر الصهاريج أو انتظار وصولها عبر الشبكة في ساعات متأخرة من الليل بحسب “آواز محي الدين” أحد سكّان المنطقة.

وقال آواز لبيسان اف ام إن العديد من الحارات في رميلان لا تصلها المياه، داعياً الجهات المعنية إلى إيجاد حل لإيصال المياه إلى المناطق التي لا يوجد فيها كهرباء، أو وضع مولدات كهربائية لتمكين الأهالي من تشغيل المحركات وتعبئة الخزانات.

وأدى القصف التركي مطلع العام الجاري إلى توقف محطة الكهرباء في رميلان والسويدية بريف الحسكة وبالتالي توقفت محطات المياه عن العمل ما أدى لانقطاع المياه عن نحو 200 ألف شخص، في حين تعمل بعض المحطات حالياً على محركات الديزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى