أخبار

مشاكل في الكهرباء بعد تركيب العدادات الإلكترونية في الطبقة.. ما سببها؟

ظهرت في الحي الثاني بالطبقة مشاكل في التيار الكهربائي عقب تركيب العدادات الإلكترونية، في حين أوضحت هيئة الطاقة أنّها تعمل على تخفيف الأضرار خاصّة ارتفاع التوتر.

وتضررت بعض المعدات الكهربائية المنزلية نتيجة ارتفاع توتر الكهرباء إلى 300 فولط، علماً أنها مجهزة للعمل على 220 فولط، ما كلّف الأهالي الكثير من الأموال لإعادة إصلاح تلك المعدات أو شراء أجهزة جديدة بسبب تلفها.

ويلقي السّكان باللوم على العدادات الكهربائية التي وضعتها هيئة الطاقة في الحي مؤخراً، والتي تهدف إلى زيادة ساعات تشغيل الكهرباء.

وقال عدد من أهالي الطبقة لبيسان اف ام إن عدداً من الأجهزة التي تعمل على الكهرباء تعطلت فجأة بعد تركيب العدادات الكهربائية، واصفين إياها بغير الجيدة.

بينما قال أحد سكان الحي إن ساعات تشغيل الكهرباء ازدادت لتصل إلى 11 ساعة في اليوم بعد تركيب العدادات، لكنه أوضح أنهم يواجهون مشكلة بسبب ارتفاع التوتر.

ما سبب الأعطال؟

هيئة الطاقة أوضحت من جانبها أنّ فكرة تركيب العدادات مهمة حيث زادت ساعات تشغيل الكهرباء في المناطق المستفيدة من 6 ساعات إلى 11 ساعة يومياً، لكنّها لم تنف مسؤوليتها عن الأعطال في بعض المنازل وفقاً للرئيسة المشتركة لها، هبة عبد الله.

وقالت عبد الله إن المشكلة تعود إلى ارتفاع التوتر بسبب انخفاض استجرار الكهرباء، مشيرة إلى أن الورشات تعمل حالياً على الصيانة بشكل مستمر وتوزيع الخطوط حسب احتياجات كل منزل.

وبدأ تركيب العدادات الإلكترونية قبل أشهر في الجرنية وامتدت إلى بعض مناطق الريف الشمالي للطبقة قبل الانتقال إلى المدينة في الوقت الحالي، ومن المقرر تركيب العدادات في المقاطعة بالكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى