أخبار

سكان في الرقة يطالبون بالإسراع في تزفيت الشوارع التي تم كشطها

يطالب سكان في الرقة بالإسراع في تعبيد الطرق التي تمت إزالة الزفت القديم منها، بينما أوضحت البلديّة أنّها تأخرت ببعض الأعمال نتيجة تحويل الآليات إلى الريف.

ومع بداية موسم التزفيت نهاية الشهر الماضي عملت البلدية على كشط عدد من الشوارع قبل البدء بعمليات مد الأسفلت ما سبب معاناة للسكان أبرزها انبعاث الغبار الذي أثر على المنازل القريبة.

وقال أحد المواطنين لبيسان اف ام إنه بات مضطراً لتغيير طريق العودة إلى المنزل بسبب الطرق المحفرة التي قامت البلدية بكشطها وأبقتها دون تزفيت، داعياً إلى الإسراع في تعبيدها.

من جانبها قالت إحدى السيدات إنها تعاني بشدة من انبعاث الغبار، وأصبح منزلها بحاجة للتنظيف مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد.

ما هو رد البلدية؟

لجنة الإشراف على موسم التزفيت أوضحت من جانبها أنّها تسير وفق خطة موضوعة مسبقاً لكنها اضطرت في الآونة الأخيرة لنقل آليّة الكشط إلى الريف نظراً للحاجة الشديدة هناك بالإضافة لتجهيز المطريات في بعض المواقع، وفقاً لرئيس اللجنة المهندس، محمود الحمّام.

وقال الحمام إن البلدية ستستكمل عمليات الكشط مجدداً، بينما تقوم الورش بفرش الكرابية على الطرق التي تم كشطها استعداداً لمد المجبول الأسفلتي.

وحتى الآن تم مد أكثر من 2000 متر مكعب من أصل 19 ألف متر مكعب من كمية الأسفلت المقررة لهذا الموسم والتي تستهدف 39 موقعاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى