أخبار

عبدي: مكونات شمال وشرق سوريا تحولت بريادة الشعب الكردي إلى قوة كبيرة

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي إن جميع مكونات شمال وشرق سوريا تحولت بريادة الشعب الكردي إلى قوة وإرادة كبيرتين، مؤكداً أنه لا يمكن الوصول إلى أي حل في سوريا دونهم.

كلمة عبدي جاءت بمناسبة الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتفاضة كوباني أو ما بات يطلق عليها رسمياً ثورة التاسع عشر من تموز والتي أدت عام 2012 إلى طرد قوات النظام السوري من مناطق عدة في شمال سوريا أهمها كوباني وعفرين بريف حلب وحيي الأشرفية والشيخ مقصود في مدينة حلب.

واعتبر عبدي جميع القوى التي عادت هذه الثورة كان مصيرها الفشل ومنها الجيش الحر وجبهة النصرة وتنظيم داعش وتركيا والفصائل المدعومة منها، وفق ما ذكر عبدي.

وأضاف أن ثورة 19 تموز انطلقت “لحماية الشَّعب ومكتسباته وإنجازاته”، مشيراً إلى أن “مدن روجآفا كُلَّها تحرَّرت من دون إراقة الدماء”.

وتابع عبدي “فقط مارسنا حقنا في حماية أنفسنا ضد القوى التي شنت هجماتها علينا، ونحن في قوّات سوريا الديمقراطية، وقبلها في وحدات حماية الشعب والمرأة، لم نشن أي هجوم وعلى أي قوة في سوريا”.

وأكد عبدي أن قسد تقوم بالمهمة ذاته “فإن لم يحاربنا أحد؛ فإننا لن نحاربه. إلا أنه في حال حاربتنا أي قوة؛ فإننا سنحمي أنفسنا كما كنا في السابق، بل بشكل أقوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى