أخبار

تضمنت جوائز مادية للرابحين.. إقامة مسابقة للنصوص المسرحية في القامشلي

نال الكاتب المسرحي، آلان عبد الله، المرتبة الأولى في مسابقة كتابة النصوص المسرحية التي أقيمت في مدينة القامشلي، عن نص مسرحيته “الأسود والأبيض”.

وتم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى من أصل 23 نصّاً مسرحياً قدمت للجنة مختصة في مركز “محمد شيخو للثقافة والفن” داخل المدينة.

والمسرحية الحائزة على المرتبة الأولى حصلت على جائزة مادية وهي 500 دولار مع مجموعة كتب، خلال الحفل الذي تضمّن عروضاً مسرحية لكتاب من المنطقة.

وقال الكاتب المسرحي، آلان عبد الله، في حديثه لبيسان اف ام إنّ التكريم ليس هو هدفه فقط إنّما جاء من واجب الإخلاص لهذه المهنة.

وذهب المركز الثاني للكاتب، عبد الجابر حبيب، عن مسرحيته “نداء الأخذ” وتم منحه 300 دولار، في حين حصل الكاتب، عمران يوسف،  على المركز الثالث عن مسرحية “مشفى المجانين” وأخذ لقاء ذلك 200 دولار ومجموعة من الكتب.

وأشرفت على المسابقة 3 جهات، هي “كومين المسرح” و”حركة ميزبوتاميا” و”اتحاد مثقفي روجافاي كردستان” حيث أخذت النصوص قبل 6 أشهر، حسبما أكد عضو اللجنة التحضيرية، مصطفى عبدو.

وأكد عبدو أن لجنة التحكيم في المسابقة تحلت بالنزاهة والصدق، وأن اللجنة التحضيرية كانت مطلعة على كل التفاصيل، مضيفاً أن الهدف من المسابقة تشجيع المنافسة بين الكتّاب والنهوض بالثقافة بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى