أخبار

ناشط في السويداء: هذا ما يميز حراك الجبل على الثورة السورية!

يشارك منتسبون إلى التجمع المهني في السويداء بالاحتجاجات المستمرة ضد النظام السوري، مؤكدين أنّ فكرة التجمع جديدة على الثورة السورية وهي لم تكن موجودة سابقاً ما يعطيها إضافة إيجابية.

وعند تأسيس التجمع قبل أشهر تم التأكيد على وحدة الشعب السوري والأرض السورية، ورفض الاحتلالات وتحميل النظام مسؤولية التشظي والانقسامات.

وقال الاستشاري في اللجنة الإعلامية الخاصة بالتجمع، جاد أبو حمرا، لبيسان اف ام إن هذا التجمع له أثر إيجابي على الاحتجاجات المستمرة في السويداء.

ولفت أبو حمرا إلى أن الانتفاضة السلمية في السويداء أكدت على الوجه الحضاري للشعب السوري وتم إيصال هذه الصورة إلى كل دول العالم.

وأوضح أن العديد من النقابات والتجمعات برزت على الساحة من مهندسين ومعلمين ومحامين وأطباء وكتاب وفعاليات اقتصادية ومزارعين وفناين وغير ذلك.

وأشار أبو حمرا إلى أن هذه الظاهرة الإيجابية كانت مفقودة في ثورة عام 2011 وما بعدها، داعياً إلى تعميم هذه الظاهرة على بقية المحافظات.

ويشدد التجمع على ضرورة الانتقال السياسي السلمي، ويدعو إلى تنفيذ القرار 2254 بهدف بناء دولة ديمقراطية، تكفل حقوق المواطنة، وتحقق العدالة والمساواة، والمحاكمة العادلة لكل من تورطت أيديه في سفك الدماء السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى