أخبار

مشاريع مرتقبة لإيصال المياه إلى هذه المناطق في أرياف الرقة

تشكو بعض أرياف مدينة الرقة من قلة وصول مياه الشرب إليها ما يدفع الأهالي لشراء المياه عبر الصهاريج خاصة خلال الفترة الحالية، بينما رصد مكتب مياه الرقة عدة مشاريع لحل هذه المشكلة خلال العام الحالي.

وتعد مناطق “رويّان” و”كبش” و”تشرين” بالريف الشمالي أبرز المناطق التي تعاني شحّاً في المياه، حيث يلجأ الآلاف إلى شراء المياه من الصهاريج بأسعار مرتفعة.

ولم يكن الريف الشرقي بمنأى عن المشكلة التي زادت حدتها مع ارتفاع درجات الحرارة.

مشكلة عامة

وقال أحد سكان قرية “الغسانية” لبيسان اف ام إن مياه الشرب عبر الشبكة الرئيسية لم تصلهم منذ سنوات، مؤكداً أنهم يشترون المياه ويدفعون لقاء كل نقلة 50 ألف ليرة سورية.

وتساءل مواطن آخر عن موعد إيجاد حل لمشكلة المياه، موضحاً أنهم يضطرون للسهر حتى ساعات متأخرة من الليل لتعبئة المياه التي لا تصل خلال ساعات النهار.

خطط لحل المشكلة

وقال مدير مكتب المياه في الرقة، حسين الجرجب، إنه سيتم تنفيذ مشروعي مياه في مناطق عقربا والغسانية والاسماعيلية خلال الأيام القادمة نتيجة العطش الشديد في تلك المناطق.

وهناك نية لإيصال المياه إلى “حمرة بلاسم” و”فخيخة” التي وصلت نسبة العطش فيها إلى 50 بالمئة، بحسب الجرجب، مشيراً إلى أن المكتب سيقوم بتنفيذ مشاريع استثمارية إن توفّرت لديه سيولة كافية.

ما سبب المشكلة؟

وأكد الجرجب أن المياه تصل إلى كافة المناطق في الشتاء، لكن مع قدوم الصيف يزداد استهلاك المياه، كما أن بعض السكان يقومون بسقاية النباتات والأشجار من مياه الشبكة.

واعتبر الجرجب أن هذا الأمر غير أخلاقي، قائلاً إنه من غير المنطقي ألا تصل المياه إلى العديد من المنازل بينما يقوم بعض الناس بسقاية نباتاتهم بها.

وخلال الأيّام الماضية تم تركيب مجموعة ضخ في محطة أسدية واحد استطاعت أن تحل مشكلة المياه في منطقة شمال السكة داخل المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى