أخبار

بسبب ارتفاع الحرارة.. مشفى الفرات في منبج يستقبل 10 مصابين بضربات الشمس يومياً

يستقبل مشفى الفرات العام في مدينة منبج يومياً نحو 10 إصابات بضربات الشمس في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وسط تحذيرات الأطباء من التعرض للشمس خلال أوقات الذروة.

وقال قسم الإسعاف في المشفى إن أكثر الأشخاص الذين أصيبوا بضربات الشمس هم عمال البلدية وشرطة المرور وعمال البناء والفلاحون، نتيجة تعرضهم المباشر لأشعة الشمس حيث وصلت درجات الحرارة في منبج وريفها إلى 47 درجة مئوية.

وأوضح رئيس القسم، عبد الله الأحمد، أن بعض الأعراض تظهر على المصابين بضربة الشمس ومنها التعرق وارتفاع ضربات القلب وزيادة معدل التنفس ما يتطلب بعض الإجراءات المباشرة.

وأشار الأحمد في حديثه لبيسان اف ام إلى أن علاج ضربات الشمس يكون عن طريق خفض درجة الحرارة باستخدام الكمادات ونقل المصاب إلى مكان بارد وفيه تهوية واستخدام خافضات حرارة في الحالات الشديدة.

وأكد الأحمد أن أبرز الإجراءات المتبعة للوقاية من ضربة الشمس خفض ساعات العمل خلال فترة الظهيرة وارتداء واقيات شمسية وشرب كميات جيدة من المياه والتبليل بالمياه ومحاولة العمل في الظل.

ويوجد في مدينة منبج وريفها 5 مراكز طيبة عامة تقدم الخدمات مجاناً للأهالي فيما يخص ضربات الشمس لكنها لا تستطيع تأمين كافة المستلزمات الطبية الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى