أخبار

دائرة الصحة في الرقة: نتعامل بحزم مع صلاحية المواد خلال فترة العيد خاصة الحلويات

رفعت بلدية الشعب بالرقة من جاهزيتها وزادت دورياتها على الأسواق مع قدوم عيد الأضحى المبارك للتأكّد من صلاحية المواد التي تباع في الأسواق.

ويضع أكثر باعة الحلوى في الرقة بضاعتهم في شوارع المدينة خاصّة تل أبيض وعند دوار الساعة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ما يسبب قلقاً للأهالي من صلاحية وجودة هذه الحلويات التي توضع على البسطات على وجه التحديد.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن على دائرة الصحة الانتباه على المحلات التي تقوم بطرح عروض على حلويات العيد لأن بعضها يكون منتهي الصلاحية أو قديم.

وذكر مواطن آخر أن الحرارة المرتفعة أثرت على جودة المنتجات في السوق وخاصة الحلويات.

بلديّة الشعب في المدينة أكّدت أنها تتعامل بحزم مع صلاحية المواد خلال فترة العيد  لا سيّما السكاكر وهي تجري جولات يومية على أماكن بيعها للتأكّد من موافقتها للشروط الصحية وفقاً لمدير دائرة الصحة، عبد السلام الاسماعيل.

وقال الاسماعيل إن عملية الرقابة تشمل التأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للبيع ومتابعة تحضيرها وتداولها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة.

وأكد الاسماعيل تشديد الرقابة على محلات الحلويات وبعض المحلات التي يزداد نشاطها خلال فترة الأعياد وتوعية المستهلكين بضرورة التأكد من صلاحية المواد قبل شرائها.

وتتأكد الدائرة أيضاً من جاهزية المسلخ البلدي المتواجد بجانب سوق الهال لاستقبال أضاحي السّكان وذبحها تحت إشراف فريق بيطري بالمجان طوال أيّام العيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى