أخبار

اتحاد السائقين في الرقة: أجور النقل إلى المراكز الامتحانية مرضية للطلاب والسائقين

يدفع طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية في الرقة نحو 70 ألف ليرة سورية لقاء الذهاب لتقديم الامتحانات في المناطق للنظام السوري بريف الرقة الشرقي.

واعتبر اتحاد السائقين ومديرية النقل البري في مقاطعة الرقة أنّ هذه التسعيرة مناسبة للطلاب وأصحاب السيارات على حد سواء.

وبدأ 450 سرفيس بنقل الطلاب مطلع الأسبوع الجاري إلى مراكزهم الامتحانية بالريف الجنوبي الشرقي بعد التنسيق مع اتحاد السائقين وإدارة الكراجات.

وقال الرئيس المشترك لاتحاد السائقين في الرقة، حسن الخابور، إن الأجور مرضية للطلاب وأصحاب السرافيس، خاصة أن الحافلات تعمل على نقل الطلاب من منازلهم إلى المراكز الامتحانية وبالعكس.

وأوضح أن هذه الآلية توفر على الطلاب عناء الذهاب إلى كراج الإنطلاق خلال ساعات الفجر.

وأشار الخابور إلى أن الطلاب بإمكانهم تقديم شكاوى لدى إدارة الكراج الجنوبي أو إدارة النقل في كراج البولمان، حال مخالفة التسعيرة المحددة.

أجور مرتفعة

نور أحمد التي تقدم الامتحان في إحدى مدارس “زور شمّر” ترى بأن أجور النقل مرتفعة وهي ضعف ما كان الطلاب يدفعونه خلال العام الماضي.

وأوضحت نور في حديثها لبيسان اف ام أنها واجهت صعوبة كبيرة في جمع النقود لدفعها لأصحاب السرافيس بهدف الذهاب والعودة من الامتحان.

وأضافت أن تعرفة الركوب ارتفعت لأكثر من ضعف التعرفة التي كانت مقررة في العام الماضي.

تعرفة مناسبة

من جانبه يؤكّد أبو إبراهيم وهو صاحب سيارة أنّ التسعيرة الحالية تتناسب مع ثمن المحروقات وأجور صيانة السيارة كما أنّهم يتحملون تكاليف ازدادت هذه السنة عما كانت عليه سابقاً.

وأشار إلى أن سائقي الرافيس لديهم العديد من المصاريف منها دفع الإتاوات لحواجز النظام السوري.

وأضاف أبو ابراهيم أنهم يقومون بإيصال الطلاب إلى المركز الامتحاني، مهما كانت المسافة المسافة المقطوعة.

وتؤكّد إدارة النقل واتحاد السائقين جاهزيتهم لتلبية شكاوى الطلاب الخاصّة بالمواصلات عبر تقديم الشكوى لإدارة الكراج الجنوبي أو إدارة النقل في كراج البولمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى