أخبار

حملة نظافة واسعة في مدينة الرقة والأهالي يطالبون بتعبيد الشوارع للتخلص من الغبار

نفذت في مدينة الرقة حملة نظافة عامة في كافّة الشوارع بإشراف من المجلس التنفيذي وبلديّة الشعب ومشاركة من أغلب الهيئات بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتهدف الحملة التي انطلقت مع اقتراب الصيف وبدء انتشار الحشرات إلى تأهيل وتنظيف الشوارع من المخلفات والركام.

وتم تنفيذ الحملة خلال اليومين الماضيين بحسب برنامج عمل بدأ من الساعة الثامنة صباحاً بمشاركة الآليات الثقيلة لإزالة الركام وبقايا الأبنية، فيما انطلق العمل المسائي عند الساعة السادسة بمشاركة بعض الفعاليات المجتمعية.

وقال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الرقة، مشلب التركان، عبر تسجيل مصور “نوجه رسالة إلى أهالينا في مدينة الرقة ونحثهم على التعاون مع دائرة النظافة في بلدية الشعب”.

وأكد التركان أنه لا بد من حملة توعية للأهالي بهدف الالتزام بقواعد النظافة العامة في الشوارع والحدائق والأسواق وجميع مفاصل المدينة.

الأهالي رحبوا من جانبهم بالمبادرة لكنهم طالبوا ببذل المزيد من الخدمات خاصّة على أرضية الشوارع للتخلص من السبب الرئيسي لانبعاث الغبار داخل المدينة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن المبادرة جميلة ولا بد منها، لكنه شدد على ضرورة استمرارها وتخصيص آليات لإزالة الغبار والأتربة من الشوارع.

واعتبرت إحدى السيدات أن تزفيت الشوارع يساهم كثيراً في الحفاظ على نظافة المدينة، إلى جانب الالتزام برمي الأوساخ في أماكنها المحددة.

وتوزّع البلديّة عمالها على قطاعات المدينة بشكل يومي لكنها لا تستطيع القضاء على مشكلة الأتربة والغبار إذ لازالت أعمال إعادة إعمار المدينة مستمرة في كثير من الأحياء التي دمرت خلال الحرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى