أخبار

جنود روس وأتراك يرافقون وفداً أممياً في شمال شرق سوريا.. ما هي مهمته؟

زارت بعثة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ولجنة من “الصليب الأحمر الدولي” محطة مياه “علوك” التي تسيطر عليها تركيا في منطقة “رأس العين” بريف الحسكة الشمالي، والتي تغذي بشكل رئيسي مدينة الحسكة والقرى المحيطة بها، وقد رافق البعثة جنود روس وأتراك.

وقال “المركز الروسي للمصالحة في سوريا” إن البعثة الأممية والدولية انطلقت على طول طريق القامشلي – الأسدية – علوك الشرقي وعادت مجدداً، حيث كانت تهدف المهمة الإنسانية لهذه البعثة إلى المساعدة في حل مشاكل إمدادات المياه لسكان المنطقة.

وبحسب ما نقلت وكالة “تاس” الروسية عن رئيس المركز اللواء، يوري بوبوف، فإن جنودًا من الجيشين الروسي والتركي، رافقوا البعثة في محافظة الحسكة بالقرب من الحدود التركية.

ومنتصف عام 2023، رعت الأمم المتحدة اتفاقاً ينص على أن تُزوّد “قسد” مناطق تسيطر عليها تركيا بالكهرباء، مقابل ضخ مياه الشرب من محطة علوك إلى مدينة الحسكة.

لكن مع نهاية العام الماضي توقفت محطة مياه علوك عن الخدمة نتيجة قصف تركي استهدف محطات الكهرباء في القامشلي، علماً أن المحطة سبق وأن توقفت عن العمل لنحو أربعين مرة منذ سيطرة تركيا على منطقة رأس العين عام 2019، في ظل معاناة شديدة تواجه سكان الحسكة في تأمين المي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى