أخبار

سكان في شمال شرق سوريا يطالبون الإدارة الذاتية بزيادة كمية الخبز المدعوم بعد رفع سعره

رفعت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سعر ربطة الخبز التمويني المدعوم من 1100 ليرة سورية إلى 1500 ليرة سورية وذلك بحسب لقرار صدر من هيئة الزراعة والري بالمجلس التنفيذي، بينما طالب سكان في شمال شرق سوريا بإعادة النظر بالقرار وزيادة مخصصات الفرد للاستغناء عن شراء الخبز السياحي مرتفع الثمن.

ولا يزال السعر الجديد أقل بكثير من ثمن الخبز السياحي الذي وصل إلى 8 آلاف للكيلو غرام الواحد.

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام عقب قرار رفع سعر ربطة الخبز، إن على الإدارة الذاتية زيادة كمية مخصصات الفرد من الخبز المدعوم بعد رفع سعره، مشيرة إلى أنهم يضطرون حالياً لشراء الخبز السياحي مرتفع الثمن لتغطية النقص في كمية الخبز المدعوم.

وأضافت أن الإدارة وعدت منذ العام الماضي بزيادة مخصصات الفرد من الخبز المدعوم، لكن هذا القرار لم يطبق حتى الآن.

ورأى مواطن آخر أنه يتفهم قرار زيادة سعر ربطة الخبز، لكنه شدد في الوقت ذاته على ضرورة زيادة كمية الخبز المدعوم لأن الكمية الحالية لا تكفي، خاصة أن الأفران المدعومة تعطل يوم الجمعة.

ويحصل كل فرد في مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا على 300 غرام تقريباً من الخبز المدعوم يومياً، باستثناء يوم الجمعة حيث تعطل الأفران المدعومة.

وتلقّى الأهالي في بعض الإدارات ومنها الرقة السنة الماضية وعوداً بزيادة مخصصات الفرد في ظل موسم القمح الجيد لكن تم ربط الأمر بمشروع الإحصاء السّكاني الذي لم ينتهِ حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى