أخبار

الطبقة.. مطالب بقبول تحويلات العيادات الخاصة في قسم الأشعة بالمشفى الوطني

يطالب سكّان الطبقة بتحسينات في عمل قسم الأشعة بالمشفى الوطني والقبول بالتحويلات القادمة من العيادات الخاصّة نظراً لغلاء التصوير خارج المشفى.

ووصل ثمن صورة الأشعة البسيطة إلى 100 ألف ليرة تقريباً فيما تصل أسعار صور أخرى لنحو 100 دولار وهذا الأمر يثقل كاهل الأهالي كثيراً ويزيد الأعباء عليهم.

ويتوجّه الكثير من السكان لإجراء الصور الشعاعية في قسم الأسعة بالمشفى الوطني، لكن المشكلة أن الأخير لا يقبل طلبات إجراء الصور بناء على المعاينات التي تتم في العيادات الخاصة خارج المشفى.

وقال أحد السكان في الطبقة لبيسان اف ام إن قسم الأشعة في المشفى الوطني مزدحم، متهماً المسؤولين عن القسم باتباع المحسوبية و”الواسطة” كما دعا إلى إيجاد حل لمشكلة التحويلات الطبية القادمة من خارج المشفى.

بينما ذكر مواطن آخر أن هناك أجهزة تصوير في القسم لا تعمل على مدار الأسبوع، مشيراً إلى وجود حالات طبية تستوجب إجراء صور عاجلة.

 خطة لتوسيع القسم

هيئة الصحة في الطبقة أشارت من جانبها إلى أنّها تولي قسم الأِشعة أهمية خاصّة وهو يستقبل شهرياً نحو ثلاثة آلاف مريض وقد زودته بكافة المعدات الممكنة.

وقالت نائبة الرئاسة المشتركة في الهيئة نور الحاج محمد، إن القسم يضم جهاز التصوير الشعاعي العادي، والجهاز الشعاعي النقال لتصوير مرضى العناية المشددة وأطفال الحواضن، والجهاز القوسي لجراحة العظام، وجهاز إيكو القلب.

وأضافت محمد أن هناك خطة لتوسيع القسم تلبية لمطالب الأهالي، مؤكدة أنه سيتم نقل قسم النسائية إلى مشفى التوليد، وبالتالي ستكون هناك مساحة كافية لتوسيع قسم الأشعة، إضافة إلى قسمي الإسعاف والأطفال.

وخلال الأشهر الأخيرة أوجدت الهيئة جهاز المامو غراف للكشف المبكر عن سرطان الثدي وهو من الأنواع الحديثة، ويستقبل نحو 15 حالة بشكل شهري تقريباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى