أخبار

توقيع اتفاقية بين النظام السوري والعراق تتضمن تسليم المطلوبين ومكافحة المخدرات

وقع النظام السوري والعراق مذكرة تعاون أمني تضمنت عدة محاور، وذلك في إطار زيارة يجريها وزير الداخلية في حكومة النظام، محمد رحمون، إلى العاصمة بغداد، حيث ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ على الفور.

وأكدت المذكرة على التعاون في مجال مكافحة المخدرات، وضبط الحدود الدولية، وتسليم المطلوبين، ومكافحة الجريمة المنظمة، وغسيل الأموال.

كما تشمل المذكرة التعاون في الأمن السبراني والتأهيل والتدريب ومكافحة الاتجار بالبشر، بحسب ما أعلن وزير الداخلية في حكومة النظام.

من جهته، قال وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، في المؤتمر المشترك، إنهم ناقشوا جميع المواد الموجودة في جدول الأعمال وتمخض عن ذلك توقيع مذكرة للتعاون الأمني المشترك بين البلدين.

وتأتي زيارة وزير الداخلية السوري إلى العراق بعد تأجيل اجتماعات لجنة الاتصال العربية التي كان من المقرر عقدها في بغداد خلال أيار الجاري.

وتضم لجنة الاتصال العربية الأردن والسعودية والعراق ولبنان ومصر والنظام السوري والأمين العام لجامعة الدول العربية، وتم تشكيلها العام الماضي لمتابعة تنفيذ “بيان عمان” واستمرار الحوار المباشر مع النظام السوري للتوصل إلى حل سياسي شامل في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى