أخبار

وفد رباعي (أمريكي هولندي كندي فنلندي) يزور مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا

زار وفد رباعي أمريكي هولندي كندي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حيث تم تسليم الوفد امرأتين و20 طفلاً أجنبياً من عائلات عناصر تنظيم داعش الأجانب المحتجزين في مناطق الإدارة الذاتية.

وشملت الدفعة التي تم تسليمها عبر وثيقة رسمية بين الإدارة الذاتية والوفد الرباعي “امرأة و10 أطفال أمريكيين، وامرأة و3 أطفال هولنديين، و6 أطفال كنديين، وطفل فنلندي”.

وضم الوفد، تاشا سولومون، مديرة مكتب مراكز احتجاز الإرهابيين في الخارجية الأمريكية، وغيرس غيرلاغ، المبعوث الخاص إلى سوريا في وزارة الخارجية الهولندية، وفكتوريا فولر، المدير العام لمكتب العمليات القنصلية في وزارة الخارجية الكندية، ويوسي تانر، مدير عام الشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية الفنلندية.

واستقبل الوفد، فنر الكعيط، الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، وعدد من المسؤولين الآخرين.

وقال الكعيط إن “الإدارة الذاتية متعاونة مع جميع الدول التي تريد استعادة رعاياها، لكن هذه الجهود غير كافية فهي حلول جزئية لملف داعش، لذلك يجب على المجتمع الدولي أن يعطي الاهتمام الأكبر والبحث في حلول جذرية وشاملة ومتكاملة لهذا الملف”.

من جانبها قالت رئيسة الوفد الأمريكي تاشا سولومون، إن هذه الدفعة هي أكبر دفعة تقوم الإدارة الأمريكية باستعادتها من المواطنين الأمريكيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى