أخبار

شمال شرق سوريا.. 80% من شراء القمح سيكون مشول بسبب امتلاء الصوامع

يتلقّى موظفون في مراكز استلام الحبوب ضمن 5 مناطق بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تدريبات في المجالات الفنية والمحاسبة، بينما كشف أحد المسؤولين في مراكز الاستلام أن عملية الشراء ستكون في الغالب ضمن ساحات العراء.

وتهدف الدورة التي تقيمها شركة تطوير المجتمع الزراعي في مركزها بمدينة الرقة، إلى زيادة خبرات الموظفين من أجل استلام الحبوب خلال موسم الحصاد هذا العام.

وتقام التدريبات التي بدأت أمس وتستمر لستة أيّام، بحضور خبراء التحليل، والمساحة، والمرقمين، والمحاسبين، والغرفة السرية، وأمناء مستودعات القمح.

وضمّت الدورة الموظفين في مراكز استلام الرقة، ومنبج، والطبقة، وكوباني، ودير الزور، تحت إشراف خمسة محاضرين منهم مدير صوامع القامشلي، فرهاد زينال، الذي تحدّث في تقرير بثّه المجلس التنفيذي بالرقة عن أهمية الدروس.

وقال زينال إن الغاية من الدورة تقوية معلومات وإعطاء معلومات عن كيفية شراء القمح والتمييز الطبيعي للأقماح والدرجات والفئات وطرق التخزين.

وأشار زينال إلى أن عملية شراء القمح هذا العام ستكون بالمشول لأن الصوامع الاسمنتية معظمها ممتلئة وسيكون الشراء في ساحات العراء بنسبة 80%.

ويبلغ عدد مراكز استلام محصول القمح في مناطق الإدارة الذاتية 30 مركزاً هذا العام، بقدرة استيعابية تتجاوز 1.5 مليون طن وهو الإنتاج المتوقع في المنطقة لهذا العام، بحسب ما أعلنت الإدارة على موقعها الرسمي قبل أيّام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى