أخبار

هيئة الطاقة في الطبقة تكشف سبب ضعف التيار الكهربائي في الآونة الأخيرة

قالت هيئة الطاقة في المجلس التنفيذي بالطبقة إن الاستجرار الزائد للكهرباء هو السبب الرئيسي في ضعف التيار الكهربائي خلال الآونة الأخيرة، موضحة أنّها تعمل على تلافي الأمر.

ويتم تشغيل الكهرباء في الطبقة يومياً من 7 ساعات إلى 8 ساعات لكنّ الأهالي لا يستفيدون منها بالشكل السليم إذ يتخلل هذه الفترة انقطاعات كثيرة تؤثّر على الأجهزة الكهربائية كالبرادات أو الأفران وغيرها.

وأكدت هيئة الطاقة وجود عطل في منطقة الأحياء بمدينة الطبقة يتسبب في ضعف التيار والورش تعمل حالياً على إصلاحه لكن هناك أمراً آخر وراء ضعف التيار في المدينة وهو الاستجرار الزائد للكهرباء.

وقالت الرئيسة المشتركة للهيئة، هبة العبد الله، إنه تم رفع التوتر بالتعاون مع إدارة سد الفرات المغذي الرئيسي للمنطقة بالكهرباء.

وأوضحت العبد الله أن الاستجرار الجائر للكهرباء يتسبب بأعطال على الشبكة وتكون بمجملها أعطال داخلية وفردية وليست أعطال جماعية، حيث يجري العمل على متابعة تلك الأعطال وإصلاحها.

وقالت إحدى السيدات في الطبقة لبيسان اف ام إنها لا تتمكن في كثير من الأحيان من تشغيل الفرن المنزلي بسبب ضعف التيار، داعية إلى تحسين الكهرباء في منطقة شارع فايز منصور حيث تقطن.

وطالب مواطن آخر بزيادة ساعات التشغيل خاصة خلال فصل الصيف حيث يضطر السكان إلى تشغيل الكهرباء فترة أطول للحفاظ على الطعام في البرادات.

وترتبط كمية الكهرباء في المنطقة بمنسوب نهر الفرات الذي تراجع في الآونة الأخيرة بسبب قلّة الوارد المائي بحسب الإدارة الذاتية التي طالبت بالضغط على تركيا لإطلاق حصّة سوريا والعراق من النهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى