أخبار

علي مملوك يلتقي بمسؤولين أمنيين عرب في روسيا.. وهذا ما دار بينهم!

التقى مستشار رئيس النظام السوري لشؤون الأمن القومي، علي مملوك، بعدد من المسؤولين الأمنيين العرب، على هامش “الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية رفيعي المستوى” المنعقد في مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وقالت صحيفة “الوطن” إن مملوك التقى بنظرائه من البحرين وسلطنة عمان والعراق.

وأضافت الصحيفة أن مملوك أعرب خلال لقائه رئيس الأمن الوطني في مملكة البحرين، عادل بن خليفة الفاضل، عن تقدير النظام السوري للمملكة “والحرص على تعزيز التعاون والتواصل مع الأشقاء في البحرين”.

وتابعت الصحيفة “في لقاء مماثل مع رئيس وفد مجلس الأمن الوطني لسلطنة عمان حمير البوسعيدي، أشاد مملوك بتاريخ سلطنة عمان وحضارتها، مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به في المنطقة”.

وقالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء إن مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، التقى على هامش الاجتماع الأمني في سان بطرسبرغ، مستشار الأمن الوطني السوري، علي مملوك.

واستعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار وسبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين، وفق ما ذكرت الوكالة.

كما شدد الأعرجي ومملوك على “ضرورة استمرار التعاون وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب وضبط حدود البلدين والعمل على تهيئة الظروف المناسبة لترسيخ دعائم أمن واستقرار مستدامين في المنطقة”.

وكان مملوك التقى يوم الثلاثاء الماضي مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في العاصمة الروسية موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى